السبت، 26 يناير 2013

كيف تحصل على السرعة القصوى لموقعك مع جوملا




السرعة هى شئ اساسى فى موقعك. عندما يكون موقعك سريع سيكون ذلك دافع للزائر للمكوث وقت اطول و النقر على روابط اخرى فلا احد يريد الأنتظار وقت طويل حتى يفتح الموقع
الأمر الخر هو ارتباط سرعة الموقع ارتباكا شؤطيا بالـ SEO و محركات البحث و خصوصا جوجل فهى تتخذ من سرعة تحميل الصفحات اولوية رئيسية فى ترتيب نتائج البحث

فالصفحات او المواقع السرع تحصل بالتبعية على ترتيب اعلى. والسبب هو ان جوجل تريد ان تخدم مستخدميها مع أعطائم المحتوى الأكثر ملاءمة قدر المستطاع، وفي أقصر وقت ممكن. إعطاء الناس الروابط لمواقع بطيئة ليست فكرة جيدة، لذلك كلما كان موقعك يفتح أسرع كلما كانت فرصته افضل أن يظهر في أعلى صفحات نتائج محرك البحث.
هناك عدة أشياء يمكنك القيام بها لتحسين سرعة موقعك. الطريقة الولى هى عدم الأفراط فى استخدم الإضافات و الإقتصار على ما تحتاجه منها فقط. وستعرف طرق أكثر لتحسين سرعة التحميل من قرائتك المقالة حتى نهايتها.

تحسين الصور

في رأيي، الصور تشكل جزءا هاما من أي موقع. ويمكن لصورة جيدة ان تزيد من تحسين محتوى الموقع. أعتقد أنك يجب أن تستخدم الصور في كل موضوع تقوم بإنشائه. ربما ليس الإفراط ذلك، ولكن محاولة استخدام الرسوم التوضيحية حيث يمكن تحسين المحتوى. على سبيل المثال، استخدام الرسوم البيانية، والجداول والصور كثيرا على موقعك يجعل من الأسهل أحيانا لفهم جزئية معينة تعجز الكلمات احيانا عن وصفها.
من جهة أخرى، يمكن ان يؤدى استخدام الصور بشكل مكثف الى تبطئ عملية التحميل من الموقع الخاص بك. إذا كان لديك القارئ هي في معظمها في البلدان التي ترتفع فيها عرض النطاق الترددي الاتصال بشبكة الإنترنت، فهو عادة لا مشكلة. ومع ذلك، إذا تم الوصول موقعك عن طريق الناس الذين يعيشون في المناطق ذات التردد المنخفض، قد تحتاج إلى التفكير بشكل مختلف.

أستخدامCSS sprites



تحديد أسلوب استخدام CSS sprites هو فكرة عظيمة. يمكن ان يوفر موقع الويب الخاص بك من الكثير من طلبات HTTP، والذي بدوره سيوفر وقت التحميل.
CSS sprites
عبارة عن صور تظهر على موقع الويب الخاص بك، التي هي في الواقع صورة واحدة كبيرة. فإن المتصفح يقوم بتحميل صورة كبيرة مرة واحدة، ثم استخدم CSS لإظهار أجزاء من الصورة فقط في أجزاء مختلفة من الموقع.
بعض المواقع تأخذ هذه التقنية إلى أقصى الحدود، وذلك باستخدام صورة واحدة لصور القالب بأكمله. أحد الأمثلة على ذلك هو سريع للغاية في التحميل نحن نستخدم هذه التقنية فى قوالبنا.
sprites ليست صغيرة مثل الصور في لعبة فيديو 80. sprites هو في الواقع صورة واحدة كبيرة. هل ترى صور (On & Off) او (التالى & السابق) هذه الصور عبارة عن صورة واحدة في نفس الصورة؟ ويتم ذلك عن طريق اخيار جزء معين من الصورة هو الذى يظهر من الصورة الكبيرة. إن هذا يوفر الوقت، كما يتم تحميل الصورة مرة واحدة فقط.
CSS sprites
هو تطبيق أكثر تقدما من تلك التقنية. الفرق هو أنه بدلا من اثنين فقط أو ثلاث صور يتم دمجها في واحد، يمكنك الجمع بين عدد غير محدود من الصور إلى واحدة. أصل "sprites" مصطلح يأتي من العمر رسومات الحاسوب المدرسية وصناعة ألعاب الفيديو. كانت الفكرة أن الكمبيوتر قد جلب إلى الذاكرة رسم، وبعد ذلك فقط عرض أجزاء من تلك الصورة في وقت واحد، والذي كان أسرع من الاضطرار إلى جلب باستمرار صورا جديدة. كان شبح الرسم كبيرة مجتمعة. CSS sprites هو الى حد كبير نفس نظرية بالضبط: الحصول على صورة واحدة، تحول حولها وعرض أجزاء منها فقط. الذي يحفظ مقدار الحمل من الحاجة إلى إحضار صور متعددة.

هناك تعليق واحد: